Tata motorsتغير اسم السيارة "زيكا" بسبب الفيروس

سيارة "زيكا"

03.02.2016 | 13:17

تعتزم شركة صناعة السيارات الهندية Tata motors  تغير اسم سيارة "هاتشباك" تخطط لإصدارها قريبا، كونها تحمل اسم فيروس "زيكا" الذي انتشر مؤخرا في الامريكيتين، محدثا حالة من الهلع، دفعت منظمة "الصحة العالمية إعلان "حالة الطوارئ".

وقالت الشركة في بيان لها  أنه "نظرا للأضرار والصعوبات التي سببها تفشي فيروس زيكا مؤخرا في العديد من البلدان، قررت كشركة ملتزمة بالمسؤولة الاجتماعية، إعادة تسمية السيارة".

وكانت الشركة قد أطلقت تسمية "زيكا" على سياراتها اختصار لعبارة "السيارة الرشيقة". ومن المتوقع أن تظهر هذه السيارة للعلن للمرة الأولى خلال معرض السيارات " أوتو إكسبو" الذي ينعقد في مدينة نيودلهي هذا الأسبوع.

وتعد الشركة أحد أكبر مصنعي السيارات في الهند، وهي جزء من مجموعة "تاتا" التي تملك العلامات التجارية "جاكوار" و"لاند روفر".

ويأتي ذلك عقب اعلان منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على مستوى العالم بسبب انتشار فيروس "زيكا"، معتبرة بأن الوضع يستدعي استجابة عاجلة وموحدة في عموم العالم.

ومنذ اكتشاف الفيروس، الذي تنتقل عدواه بواسطة البعوض، في البرازيل في شهر أيار 2015 انتشر الفيروس في أكثر من 20 دولة أخرى.

ويعتقد أن خطر الإصابة الأكبر هو على الأطفال قبل ولادتهم، في حالة الحمل، حيث شخصت في البرازيل وحدها منذ شهر تشرين الأول الماضي نحو 4000 حالة أطفال مولودين برؤوس صغيرة نتيجة تشوه أصابهم عند الحمل من جراء فيروس زيكا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved